Vous êtes ici : Accueil > Appel au débat public > رسالة مفتوحة إلى السلطات الدينية الإسلامية

رسالة مفتوحة إلى السلطات الدينية الإسلامية

صيف 2019

نقاش عام حول شروط الموافقة على الختان

لاهتمام المجلس الفرنسي للعقيدة الإسلامية وعميد الجامع الكبير بباريس

نسخة مؤسسة إسلام فرنسا

فيما بعد،

لقد أرسل الحق في الجسم ( داروا أو كور)  نداء “لفتح نقاش عام حول شروط الموافقة على الختان” للحكومة الفرنسية. رأينا من المناسب أن نبلغكم بهذا الأمر في أقرب وقت ممكن. نعتقد أنه من مصلحة الجميع أن يفتح مثل هذا النقاش في جو يسوده السلام وفي سياق أخلاقيات مشتركة تعطي الأولوية لتخفيف المعاناة في العالم.

أخذاً بعين الإعتبار أن :

  • لا يظهر الختان في القرآن وليس من شروط  الدخول في الإسلام؛
  • ندوة مستقبل الختان التي نظمتها جمعية الأطباء اليهود  في فرنسا والصندوق الاجتماعي اليهودي الموحد في عام 2015 قد مهدت الطريق لمثل هذا النقاش  باعترافها بأن ختان الأطفال حديثي الولادة يتسبب في ألم لا مفر منه و مخاطر التعقيد ، ويجب تأجيله في مواقف معينة (انظر رسالتنا المفتوحة إلى السلطات الدينية اليهودية) ؛

يبدو لنا أن الشروط متوفرة ليتوصل نقاش عام حول شروط الموافقة على الختان إلى توافق بين جميع الأطراف ، وهي نقطة توازن يمكن أن تخفف بقدرأقصى من المعاناة.

نلفت انتباهكم إلى حقيقة أن هذه الدعوة تستهدف على وجه التحديد ختان الأطفال حديثي الولادة ، وهو عمر ينطوي فيه التخدير الفعال على خطر مميت. نرجو منكم  الدعوة إلى وضع حد لممارسة دينية ضارة بشكل خاص في هذه السن ، 7 أيام وفقًا للسنة ، دون الحكم المسبق على خطر المعاناة في الأعمار اللاحقة. سيكون هذا شئ جدير بالثناء ولن يشكك في مبدأ الختان في سن الرضا ، ممارسة متوافقة مع الإسلام.

نحن تحت تصرفكم لمزيد من المعلومات.

مع خالص التقدير،

الحق في الجسم

Partager / Share :

Les commentaires sont fermés.

Revenir en haut de la page